Home

أربيج السلم الموسيقي

يمكن تلخيص أنواع السلالم الموسيقية بما يلي: السلم الموسيقي الواحد: هو سلم موسيقي مكوّن من سبع طبقات صوتية، خمسة منها كاملة وطبقتان تتخذ كل منهما نصف درجة موسيقية. السلّم الموسيقي المتعدد: تُعزف فيه 12 درجة موسيقية يفصل بينها نصف درجة، ويمكن أن تعزف بشكل تصاعدي أو تنازلي The 'A' note. السلم الموسيقي هو عبارة عن تتابع النغمات صعوداً وهبوطاً ويتكون من سبع درجات نغمية وهي: دو - ري - مي - فا - صول - لا - سي. أما العلامة الثامنة فهي جواب العلامة الأولى وتحمل نفس التسمية دو1. العلامة القياسية نغماً والمعتمدة تقع على السلم الرابع من آلة البيانو، لذلك تعتبر. السلم الموسيقي و النغمات الموسيقيه في الفن و الموسيقى في عالم ضاد - YouTube. السلم الموسيقي و النغمات الموسيقيه.

كم عدد درجات السلم الموسيقي - موضو

يعني إيه أربيج في الموسيقى؟ #اتعلم_مزيكا #الأربيج #إسأل #oud #classes #online #abouzeid #abouzeidofficual #أرابيسك #عمار_الشريعي ماتتساش تحجز مكانك.. كما أن درجات السلم الموسيقي مقسمة إلى جزئين الأول يدعي جنس الأصل، حيث يحتوي على الدرجات الأولي من السلم الموسيقي للمقام، أما الجزء الثاني يدعي جنس الفرع، ويحتوي على الدرجات الأخيرة للسلم الموسيقي لكل مقام ان نسب السلم الموسيقي تمثل العمود الفقري لكل اشكال التحليل الفني. فأن السلم الموسيقي يفسر لنا سبب تشكل موجات اليوت بهذه الطريقة ويفسر لنا علم الأرقام. وسبب تشكل ما يسمى النسبة الذهبية وكل. المقام الخماسي أو السلم الخماسي هو سلم موسيقي يتكون من خمس نغمات (أصوات) في كل طبقة صوتية انطلاقاً من جهة القرار، على نقيض السلم السباعي الذي يتكون من سبعة نغمات سواء كان سلماً كبيرا أم صغيراً. ويختلف موقعا فراغي النوتتين في السلم الخماسي About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

سلم موسيقي - المعرف

السلم الموسيقي و النغمات الموسيقيه في الفن و الموسيقى في

  1. و السلم الموسيقى هو عبارة عن ثمانى نغمات تصاعدية. من اليسار الى اليمين دو - سى -لا- صول --فا- مى - رى - دو ويمكننا قراءة هذه النغمات صعودا من اليسار الى اليمي
  2. وأختلفت السلالم الموسيقية على مر العصور وحسب ثقافة الشعوب، فهناك ما يعرف بسلم فيثاغورث وهو من أوائل السلالم الموسيقية التى وجدت فى التاريخ الموسيقي، وهناك السلم الطبيعى المعدل الذى نستخدمه هذه الأيام فى الموسيقي.
  3. السلم الموسيقي او ما يسمى بالديوان. هو نظام ثابت من حيث البناء فهو تتابع (تسلسل) لسبع نغمات متتالية والنغمة الثامنة تكون جواب النغمة الأولى. المقا

تربية صوت والسلم الموسيق

عدد نغمات السلم الموسيقي - حياتك

الترجمات في سياق السلم الموسيقي في العربية-الإنجليزية من | Reverso Context: أظن أنك تقوم بعمل رائع في السلّم الموسيقي الترجمة المصحح اللغوي مرادفات التصري - السلم الموسيقي - - 2 - هل توجد حقاً فروق بين الموسيقى الشرقية والموسيقى الغربية؟ يقول الموسيقيون الغربيون بوجود هذه الفروق ظاهرة واضحة لا سبيل إلى إنكارها أو الشك فيها، ويؤمن الموسيقيون الشرقيون بهذا الرأي، ويذهبون. الموسيقا . صناعة الموسيقا . أنواع الآلات الموسيقيّة . الموسيقا الشعبيّة . الموسيقا الكلاسيكيّة . تأثير الموسيقا على الدماغ . المراجع الموسيقا ترجع كلم البحث عن أفضل مجموعة من شركات التصنيع والمصادر السلم الموسيقي منتجات السلم الموسيقي رخيصة وذات جودة عالية لأسواق متحدثي arabic في alibaba.co

دروس في الموسيقى - موقع المعلمة كلثوم راف

  1. السلم الموسيقي: هو جمع بين جنسين مربوطين بشكل متصل، مثل سلم بيات. أو منفصل، أي بوضع بعد طنيني (مسافة تون) بينهما مثل سلم راست. أو متداخل، أي تشترك إحدى المسافات في الجنسين، مثل هزام
  2. سلم موسيقي السلم الموسيقي هو عبارة عن تتابع النغمات صعودا وهبوطا ويتكون من سبع درجات نغمية وهي دو ري مي فا صول لا سي. أما العلامة الثامنة فهي جواب العلامة الأولى وتحمل نفس التسمية دو.العلامة القياسية نغما والمعتمدة تقع.
  3. شرح السلم الخماسى الكبير والصغير مع التدريب العملى. عالم الموسيقي هو عالم كبير ممتلئ بألوان متعددة من الفنون والنغمات والمقامات. حيث تتحكم فيه الهندسة الفنية التى تبدع فى تكوين أبعاد.
  4. لكل درجة من السلم الموسيقي كورد خاص بها يتناسب ويتناغم مع السلم الموسيقي الذي يضم هذه النغمة أو الدرجة , وفي مقالة سابقة تعلمنا أنواع ( الكوردات ) , ولكن كيف نعرف أي من هذه الأنواع يناسب السلم أو لا يناسبه
  5. 2- السلم الموسيقي حسب النغمات . 3- عددهم سبعة اساسيات والثامنة كمال السلم . حسب ما يظهر لنا على السلم الموسيقي اسماء النغمات برموز الاحرف الانجليزية ترتيبها من الاسفل للآعلى
  6. الكورد هم من ابتكروا السلم الموسيقي السباعي والنوطة الموسيقية وليس اليونان.. لِنستمتع معاً بالإستماع لموسيقى خورية عمرها 3400 سنة! د. مهدي كاكه يي تم العثور في (أوگاريت Ugarit) على أقدم نوطة موسيقية في العالم، مكتوبة باللغة.

البياتي هو مقام مشرقي، سمي البياتي لأن اصوله من قرية البيات في العراق. المشرقيين يسمونه البيات على إسم هذه القرية. والمقام البياتي هو أكثر المقامات استعمالا في الموسيقى العربية لأنه يجمع بين الشجن والرقة والحزن. يحتوى في طياته على مصطلحات واساسيات الموسيقى وانواع واقسام المقامات الموسيقيه وشرح عن الالات الموسيقيه بالاضافه الى الثقافه الموسيقية الدرجة في السلم الموسيقي،التدوين الموسيقي،مبادئ التدوي - الاسم بالعربي: السلّم الموسيقي - النوع: كوميدي، رومانسي - شبكة العرض: kbs2 - مدة العرض: من 07 أكتوبر 2020م حتى 26 نوفمبر 2020م - الحلقات: 16 حلقة - اللغة: الكورية - البلد: كوريا الجنوبية. طاقم التمثي والذي يندرج على السلم الموسيقي ابتداءً من a2 إلى a4، وهذا الصوت يأتي بتردد أعلى من الباس و أقل ضخامة منه، وتعني كلمة باريتون بالإغريقية ( العميق )، والباريتون رغم أنه أقل تردداً من الباس إلا أنه. السلم الموسيقي الحلقة 6. يمكنك الآن تحميل و مشاهدة مسلسل السلم الموسيقي الحلقة 6 Do Do Sol Sol La La Sol ح6 الكوري مترجم جودة عالية HD مشاهدة مسلسل كوري رومانسي مباشرة حلقات record of youth ذكريات الشباب أونلاين على موقع سي دراما (مسلسلات.

‫Abou Zeid - يعني إيه أربيج في الموسيقى؟ #اتعلم_مزيكا

معرفة السلم الموسيقي: يجب على المتعلم معرفة النوتات الموسيقية الأساسية وأماكنها للتمكن من عزفها، فهي بنية الأساس للأغنيات، ويبلغ عددها سبعة، وهي: دو، ري، مي، فا، صول، لا، سي. أجزاء العو شرح اللعبة. نجوم الروك، الموسيقيين الكلاسيكيين، محبي الجاز وعشاق الموسيقى، هل أنت مستعد لأداء اختبار النوتات الموسيقية؟. مهمتك في هذه اللعبة هو لعب النغمات التي تظهر على السلم الموسيقي.

اشهر المقامات الموسيقية المرسا

ولما بنشوف عند المفتاح الموسيقي فا دييز انا مباشرة راح اعرف انه السلم اللي بنعزف عليه هو سلم صول الكبير وهادا بيسهل علينا بالعزف نرجع مرة تانية بدنا نعمل تمرين للسلم صول الكبير(تعزف الأستاذة. هنا تبحر قوراب الفكر العارف بأشرعة الأدب الهادف لنبني معالم الوطن الحلم بإعادة صياغة واقع. كم عدد النغمات الموسيقية الموجودة هناك ، الموسيقى هي من أهم الفنون المعروفة للإنسانية وذات قيمة كبيرة واهتمام بالناس والموسيقيين على وجه الخصوص ، الموسيق

السلم الموسيقي وراية التوحيد بقلم : ميساء أبو زيدان أيُّ نتيجةٍ لم تتحقق بمساعي البحث عن مؤسسة بإمكانها توفير فرصة تعلُّم الموسيقى لِمَن هم دون الثانية عشر لِأُسَر ذات الداخل المحدود على وجه الخصوص، في مدينةٍ من. تعريف السلّم الموسيقي وعدد درجاته يُعرّف السُّلّم الموسيقي على أنه مجموعة من النغمات والدرجات الموسيقية المنتظمة والمتسلسلة، يفصلها عن بعضها عدة فواصل زمنية، ويشترط فيه التناسق لتحقيق مقطع من معزوفة موسيقية. الموسيقى. إليك بعض المفردات في الإنجليزية المتعلقة بالموسيقى، بالإضافة لبعض أسماء انواع موسيقى مختلفة

تعليمي نسب السلم الموسيق

سلم خماسي (موسيقى) - ويكيبيدي

  1. العب ألعاب الموسيقى على Y8.com. العب لعبة بيانو Y8 لتتعلم تآلف النغمات! تعلم كيفية إنشاء موسيقى جميلة من خلال لعب هذه الألعاب. تعلم العزف على البيانو أو آلة الطبل أو الجيتار أو أن تصبح منسق موسيقى
  2. تعلم السلم الموسيقي على هذه اللعبة وقم بعزف نغماتك الخاصة. لعبة البيانو تتكون اللعبة من مجموعة من الأغاني ولكل أغنية الإيقاع الخاص بها وبيانو
  3. الأغاني محرمة، وقد نص أهل العلم على ذلك، وحكى بعض أهل العلم إجماع أهل العلم على ذلك، ومن أدلة ذلك قوله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ [لقمان:6.

عندما نتحدث عن أصول الموسيقى الشرقية، فإننا نقصد الموسيقى المنتمية إلى منطقة بلدان الشرق، أي المنطقة التي تشمل بلاد فارس والعالم العربي وبعضاً من بلدان أوروبا الشرقية وجنوب شرق آسيا.وهذه الموسيقى الناشئة عن حضارات. المرة الماضيه حكينا عن السلم الموسيقي والنوتات الموجوده في القيتار. وعرفنا انه في النوتهFull Step وفي النص نوته او Half Step أفضل تطبيقات الأندرويد لتعلم العزف الموسيقى 1- تطبيق real guitar 2- تطبيق walk band - music studio 3- تطبيق chordbot lite 4- تطبيق perfect piano 5- تطبيق music notes 6- تطبيق tabla 7- تطبيق dubstep drum pads 8- تطبيق harmonica easy ta

دليل الاجناس. الجنس هو قطعة موسيقية مستقلة مكونة من ٣، ٤، او٥ علامات موسيقية، تُبنى منها المقامات. والجنس هو الوحدة النغمية الاساسية في الموسيقى العربية، اذ ان المقامات ليست الا سكك او مسالك.

محاضرة مبادئ الموسيقى السنة الاولى 2020 كلية التربية الموسيقية جامعة البعث محاضرة مبادئ الموسيقى السنة الاولى 2020 كلية التربية الموسيقية جامعة البعث محاضرة مبادئ الموسيقى السنة الاولى 2020 كلية ا بيان الكتب: قسم المؤلف الدكتور صبحي أنور رشيد كتابه (موجز تاريخ الموسيقى والغناء العربي) إلى سبعة أقسام، تناول في الأول منه تعريف الموسيقى، فقدم تعريفات عديدة للموسيقى، منها تعريف ابن سينا، وتعريف ابن الطحان، وابن.

من كتاب الموسيقى النظرية لسليم الحلو. (283) arab music arab scales arabes modes hijez maqam maqam arabic السلم العربي المقامات الموسيقية الموسيقى العربية الموسيقى النظرية سليم الحلو مقام مقام الحجا ‏دورات تعليم الموسيقى والعزف‏, ‏طرابلس‏. ‏‏٣٬٥٣٣‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٣٧‏ عن هذا‏. ‏تعليم العزف على مختلف الالات تعلم الموسيقى و عزف الآلات الموسيقية عبر الإنترنت.. لاحظنا في الآونة الأخيرة أن التعلم عبر الإنترنت أصبح مقبولا بشكل عام لدى المواطن العربي ,و يعود ذلك على أسباب كثيرة منها دخول أعداد كبيرة من العرب إلى عالم الشبكة.

مدينة المعلومات - أغنية السلم الموسيقي دو ري مي فا - YouTub

  1. السلم الموسيقي وراية التوحيد 08.08.2021 الصحة العالمية: التطعيم هو الطريقة الوحيدة للحماية من طفرات كورونا 08.08.2021. اتحاد الشغل التونسي يدعو لتغيير النظام السياسيّ في بلده.
  2. هكذا حطت الموسيقى العربية في قلب تل أبيب النابض، وليس كما جرت العادة في حانات ومقاه جانبية. المثل يقول إذا كان مصعد النجاح معطلا، استخدم السلم درجة درجة، وهذا ما فعلته الموسيقى العربية في.
  3. هاني شنودة ملحن و موزع موسيقى مصري ، ولد سنة 1943 بطنطا بمصر اكتشف مواهب صوتية مصرية، اأسس فرقة المصريين.. تخرج من كلية الموسيقي سنة 1966م وبعد ذلك التحق بالمعهد العالى للموسيقى الكونسيرفتوار; اشترك مع فرقة البلاك كوت

الكويت - 23 - 10 (كونا) -- استعرض اختصاصي وباحث في موسيقى الجزيرة العربية مساء اليوم الاثنين تأثير مؤتمر الموسيقى العربية الذي احتضنته العاصمة المصرية القاهرة عام 1932 على الوسط الفني المحلي والعالمي لاسيما ما يتعلق بتسجيل. السلم الموسيقي والاوكتاف. السلم الموسيقي في مفهومة العام يعني مجموعة النغمات المتناغمة مع بعضها والتي نستطيع ان ننتقل بين كلا منها لتكوين الجمل الموسيقية المتناغمة . السلم الموسيقي الاساسي. عدد درجات السّلم الموسيقي. السّلم الموسيقي يتكون من ثماني درجات من النّغم (الثامنة هي جواب الأولى) وكل واحدة من هذه المقاطع تمثل الأوكتاف (بالإنجليزيّة: Octave) وهو مقطع صوتي ذو تردد موجيّ محدد؛ حيث إنّه يساوي نصف التردد. وسام الموسيقي (5 دقائق): - يشجع القائد على تحقيق مطالب وسام الموسيقي/ة وفق الآتي: 1- أحسِن العزف على إحدى الآلات الموسيقيّة. 2- أشارك في عملين موسيقييّن. 3- أعرف السلم الموسيقيّ. الاختتام (3 دقائق)

نغمات السلم الموسيقي workshee

السلالم الغربية ومايقابلها من المقامات الشرقية. وتتشابه سلالم الموسيقي الغربية فقط مع المقامات الشرقية التى لا تحتوى على ربع تون. إذ أنه لايمكن أن يكون هناك مايقابل السلالم الغربية من تلك. السلم الموسيقي هو عبارة عن تتابع النغمات صعوداً وهبوطاً ويتكون من سبع درجات نغمية وهي: دو - ري - مي - فا - صول - لا - سي. أما العلامة الثامنة فهي جواب العلامة الأولى وتحمل نفس التسمية دو1 [تعليمي] نسب السلم الموسيقي هذا القسم برعاية التقرير الأسبوعي: أداء متباين للعملات الرقمية رغم دعم ماسك ( الجمعة 23 يوليو 2021 08:05 م ) التقرير الأسبوعي: أسعار النفط تحاول التعافي عقب الخسائر.

تعلَّم العزف حتى لو لم تتقن قراءة النوتة الموسيقية، إليك

هو نوتة موسيقية متفردة على السلم الموسيقي، بوقعها الخاص على النفوس والقلوب وبأثرها الواضح على أجيال فنية بصمت لوجودها في الساحة الفنية العربية بأعمال حملت توقيع الموسيقار الراحل جمال سلامة السلم الموسيقى يتكون من سبع نغمات دو , رى , مى , فا , صول , لا , سي . ويتم تكرارهما بشكل يكون فية كلما تمت الاعادة تختلف فى حدة الصوت والمسافة. الموسيقية بين نغمتين هى النسبة بين التردد الاعلى. على حين أن النسبة 1615 إنما تنطبق على السلم الدياتوني قبل تعديله إلى السلم المقرب في أواخر القرن الثامن عشر، فلذا رأيت أن أكتب منبها على ذلك المشاركات: 65. سؤال عن السلم الموسيقي. مرحبا. عادة ما الاحظ عند قرأة لاي نوتة معينة. اجد فيها مقطوعة موسيقية التي تكون على سلم دو ميجر يبدأ العزف عند ( لا ) ويختم عند ( لا ) ايضا. أي الارتكاز يكون.

السلّم الموسيقي موقع Netflix الرسم

الأسس الموسيقية الأسس الموسيقية يتألف ألف باء الموسيقى من سبعة أصوات (درجات أو علامات) تؤلف سلّماً موسيقياً أو مقاماً scale حين تكون متعاقبة بإضافة الدرجة الأولى- تكراراً- إليها ببعد ثمانيّة (أوكتاف) octave وهي: أوت Ut أو دو Do. الاجابة هي السلم الموسيقي، وإذا أردت العديد من المواضيع المهمة فيمكنك الذهاب إلى هذه التدوينة من هنا من فضلك قم بتسجيل دخولك أو قم بتسجيل حساب لتتمكن من إضافة تعلي تعلم السلم الموسيقي على هذه اللعبة وقم بعزف نغماتك الخاصة. لعبة البيانو تتكون اللعبة من مجموعة من الأغاني ولكل أغنية الإيقاع الخاص بها وبيانو

دو كبير - ويكيبيدي

فتيات يصعدن السلم الموسيقي. 23:00 . الخميس 03 ديسمبر 2020 . 18 ربيع الثاني 1442 هـ آخر تحديث 00:50 . الخميس 03 ديسمبر 2020 . 18 ربيع الثاني 1442 هـ جازان : عبدالله سهل. السلم الموسيقي هو عبارة عن تتابع النغمات صعوداً وهبوطاً ويتكون من سبع درجات نغمية وهي: دو - ري - مي - فا - صول - لا - سي. أما العلامة الثامنة فهي جواب العلامة الأولى وتحمل نفس التسمية دو1. العلامة القياسية نغماً والمعتمدة. ما السلم الذي لايستطيع احد الصعود عليه أهلاً بكم زوارنا الأعزاء في موقع ( العقل اللبيب) موقع ثقافي تعليمي متنوع، يسعى لتقديم الجديد والمفيد، ويكون أضافة مميزة لزوارنا الأعزاء الموسيقى اليونانية.. لحن الإغريق يـعانق التاريخ والأدب. لطالما ربط الإغريق بين الجمال والفضيلة، إذ كانوا أكثر شعوب الأرض، تقديراً واحتراماً للجمال، ولكل ما ارتبط به من فنون تبرز الموسيقى في. السلم الموسيقى يتكون من سبع نغمات دو , رى , مى , فا , صول , لا , سي ويتم تكرارهما بشكل يكون فية كلما تمت الاعادة تختلف فى حدة الصوت والمسافة الموسيقية بين نغمتين هى النسبة بين التردد الاعلى منها.

السلَّم الموسيقي يتكون من ثماني درجات من النّغم (الثامنة هي جواب الأولى) وكل واحدة من هذه المقاطع تمثل الأوكتاف (بالإنجليزيّة: Octave) وهو مقطع صوتي ذو تردد موجيّ محدد؛ حيث إنّه يساوي نصف التردد ثائر صالح تتميز الموسيقى الأوروبية الكلاسيكية على العموم بوجود نوعين من السلالم الموسيقية، الكبير والصغير، ويمكن بناء السلمين الكبير أو الصغير من أي نغمة من النغمات التي يبلغ عدد.موسيقى الاحد: الفروق بين السلالم. قراءة النوتة الموسيقية من أهم الخطوات التى يبدأ بها العازف مشوار الاحتراف تعرف معنا فى الكورس التالى على البيمول والديزات وتحويل بعض النغمات بالخفض أو الرفع لينتج لنا مايعرف بالمقامات أو السلم الموسيقى، وأهم علامات. نزعة إلى الموسيقى. كتاب رائع ومترجم من إصدار الدار العربية للعلوم ومن تأليف أوليفر ساكس، يتحدث حول تفاعل المرضى مع الموسيقى وكيف تساهم الموسيقى في علاج بعض الحالات المرضية وعلاقة الموسيقى بفقدان الذاكرة وداء. إنجليزي عربي السُّلَّم الْمُوسِيقِيّ ترجمة, القاموس يمدك بالترجمة وملاحظات عليها كذلك تعبيرات اصطلاحية معاني ومرادفات جمل أمثلة مع خاصية النطق , أسئلة وأجوبة

ما هو التخت العربي الموسيقي؟ - Quor

مشاهدة وتحميل المسلسل الكوري السلم الموسيقي Do Do Sol Sol La La Sol الحلقة 3 مترجمة كاملة للعربية اون لاين وبجودة عالية قصة المسلسل تتحدث دراما &ldquo.. قياس السلم الموسيقي العربي - الباحثه فاطمة الظاهر. 2013-08-04 . لقد اندثر وطمس السلم الموسيقي العربي الذي كان يعمل به أسحاق الموصلي ونظر له أبن سينا والكندي والفارابي وأخرهم الارمويولم يتبقى لنا سوى مقامات متناثرة هنا. الموسيقى و الغناء في مصر القديمة زي ما برع المصري القديم في شتى نواحي الحياة من زراعة وصناعة وهندسة وطب وغيره، برع كمان في الموسيقى وخلق منها فن تميز بيه بين الأمم بألحانه المميزة وطابعه الخاص.. درجات السلم الموسيقي. السّلم الموسيقي يتكون من ثماني درجات من النّغم (الثامنة هي جواب الأولى) وكل واحدة من هذه المقاطع تمثل الأوكتاف (بالإنجليزيّة: Octave) وهو مقطع صوتي ذو تردد موجيّ محدد؛ حيث إنّه يساوي نصف التردد للمقطع.

لا يمكن نسخ ملفات الموسيقى المحمية بحقوق التأليف والنشر إلى القرص الثابت. لا يمكن نسخ ملفات الموسيقى خلال التشغيل. * * * يشمل تشغيل المحتوى عبر استخدام ميزات أخرى، مثل عرض ملفات الصور تعريف السلّم الموسيقي وعدد درجاته يُعرّف السُّلّم الموسيقي على أنه مجموعة من النغمات والدرجات الموسيقية المنتظمة والمتسلسلة يفصلها عن بعضها عدة فواصل زمنية ويشترط فيه التناسق لتحقيق مقطع من معزوفة موسيقية متناغمة. #تعلم_العزف_ على_العود بطريقه اكاديميه مبسطه مدرس عود خبره 10 سنوات خريج المعهد الوطني للموسيقى العربية الاردن عمان تعلم وزن العود تعلم استخدام الريشه والاصابع تعلم الابعاد الموسيقيه تعلم السلم الموسيقي تعلم القرارات. قصر المهرجانات في سالزبورغ..صرح موسيقي عالمي وزير الري السوداني بروفسيور ياسر عباس أن ملف سد النهضة أصبح يهدد السلم والأمن الإقليميين، داعيًا مجلس الأمن للنظر في مطالب السودان الموسيقى، الموسيقى جزء من حضارة البشر، لكنها لغة ليست منطوقة فقط وإنما منغمة أيضاً. قد يظن البعض أنها أكثر من لغة لوجود الموسيقى الشرقية والغربية، وإنما هى لغة واحدة ويأتى الاختلاف فقط من اختلاف الشعو