Home

لا يعرف كوعه من بوعه معنى

لا يعرف كوعه من بوعه ___ هل تعرف معنى هذا المثل شاهد لتعر

معنى لا يعرف كوعه من بوعه في قواميس ومعاجم اللغة العربية, القاموس يمدك بالترجمة وملاحظات عليها كذلك تعبيرات اصطلاحية معاني ومرادفات جمل أمثلة مع خاصية النطق , أسئلة وأجوبة. القواميس والمعاجم: ألماني, إنجليزي, فرنسي. يقول المثل: فلان لا يعرف كوعه من بوعه دلالةً على جهلهِ في أمرٍ ما أو في عدةِ أمور. فأين الكوع والبوع وما الكرسوع في أجسادنا؟ تعرف على الفروقات.. فلو كان حبلاً من ثمانين قامة. وخمسين بوعاً نالها بالأنامل. والعامة في زماننا يضربون المثل للجاهل بقولهم: فلان ما يعرف كوعه من كرسوعه، وهو في بعض البلاد العربية: ما يعرف كوعه من بوعه. ويشبهه من أمثال القدماء: لا يعرف قبيلاً من دبير ولا يعرف الحي من اللي ولا يعرف الهر من.

ما معنى لا يعرف كوعه من بوعه ؟ وما هما؟ - المعرفة سؤال و

  1. اللي ما يعرف كوعه من كرسوعه أي لا يدري من غباوته ما اسم العظم الذي عند إبهام يده من الذي عند إبهام رجله مايعرف راسه من كرياسه أو مايعرف كوعه من بوعه (وهي كناية عن الغباء أو السذاجة)..
  2. يجهل كثيرٌ من الناس التفريق بين البوع والكوع، وهذا بسبب تداخل معانيها وتشابه أسمائها لديه، فأصبح لهذا التشابه مثل يطلق فيه على من يجهل شيء، بأن يقال عنه لا يعرف بوعه من كوعه، ولكن لم يرد في المعاجم اللغويّة ما يشير إلى مثل هذا المثل، في حين كان يقال للشخص البليد، لا يعرف.
  3. لا يعرف كوعه من بوعه هي الجملة الأكثر استخدامًا لوصف الجاهل في أمرٍ ما، وهو ليس بتعبيرٍ جديدٍ بل هو مثلٌ قديمٌ استخدم فيه الجناس الناقص لإيصال المعنى، ولا بد أنك سبق واستخدمته فهو مثلٌ شائعٌ، ولكن هل تعرف كوعك من بوعك أنت
  4. يضرب المثل للرجل الجاهل بأنه لا يعرف كوعه من بوعه . فماهو الكوع وماهو البوع ؟ الكوع : طرف الزند الذي يلي الإبهام وجمعها أكوع
  5. يقال في المثل (هذا لا يعرف كوعه من بوعه) دليلا على جهله بالامور وعدم قدرته وعجزه على التمييز بينها الكُوعُ : طرَفُ الزَّنْد الذي يلي الإبهامَ من اليد
  6. ترد في كلامنا ألفاظ كثيرة وجمل، نستعملها ولكننا لا نحقق معناها الدقيق، مثل (الكوع والبوع والكرسوع). وحتى لا يصدق علينا قول الزمخشري: الغبي لا يعرف كوعه من بوعه

المعجم المعاصر : معنى لا يعرف كوعه من بوع

والعامة في زماننا يضربون المثل للجاهل بقولهم: فلان ما يعرف كوعه من كرسوعه، وهو في بعض البلاد العربية: ما يعرف كوعه من بوعه. ويشبهه من أمثال القدماء: لا يعرف قبيلاً من دبي ما يعرف كوعه من بوعه .! منتدى النقاشات الجاد موضوع النقاش : لا يعرف كوعه من بوعه كن أول من يقيّم : زهير : 26 - فبراير - 2006: من أوائل التوجيهات التي يتلقاها طالب الفقه في المدارس الشرعية أن يتعلم كيف يفرق بين كوعه وبوعه، لأنه لا يليق بطالب العلم أن يقال فيه (لا يعرف كوعه.

i بَوْع [مفرد]: مصدر باعَ. ii بُوع [مفرد]: ج أبْواع: 1- عَظْمَة تلي إبهام الرجل لا يعرف كُوعه من بُوعه [مثل]: يُضرب لتمام الجهل والغباء. 2- مفصل اليد يقال في الامثال لا يعرف كوعه من بوعه وما هنا ادود ان اوضح الفرق بين الكوع والبوع من ناحية علميه وعمليه حيث تجدون تعرف كامل لكل منهما وحتى تكون الامور ظاهرة تجدون في الصورة المرفقة مع المقال اشارة لكل من الكوع والبوع. الكوع : هو العظم الذي يلي إبهام اليد من الكف ,وجـمـعها. لا يعرف كوعَه من بوعه. Questions Ask a Question Statistics Preferences Help; TCTerms Posting Note. TCTerms is here for the purpose of finding answers to questions. Any input should have to do only with this purpose. Anything that does not serve this purpose will get deleted

وﺍﻟﻜﻮﻉ ﻫﻮ ﺃﻃﻮﻝ ﻋﻈﻤﺔ في ﺍﻟﻴﺪ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻳﻦ ﻳﺨﻄﺌﻮﻥ ﺍﻥ ﺍﻟﻜﻮﻉ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺮﻓﻖ، ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺒﻮﻉ ﻓﻬﻲ ﻋﻈﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﺑﻬﺎﻡ ﺍﻟﺮﺟﻞ، ﻟﺬﻟﻚ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺜﻞ ﻓﻼﻥ ﻻ ﻳﻌﺮﻑ ﻛﻮﻋﻪ ﻣﻦ ﺑﻮﻋﻪ، ﺩﻟﻴﻼ ﻋﻠﻰ ﺟﻬﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ لأﻧﻪ ﻻ ﻳﻔﺮﻕ ﺑﻴﻦ. مامعنى المثل ؟ اللي ما يعرف كوعه من كرسوعه . 0 تصويتات . سُئل يوليو 12، 2019 بواسطة 'Ibrahimo Osam تقول العرب في المثل: لا يعرف كوعه من بوعه كناية عن الحمقيقع الكثيرون من أهل الإعلام في الأخطاء اللغوية إذ. لا يعرف كوعه من بوعه ما هو الكوع والبوع؟ Youlearn. posted a video to playlist ‎ ‎معلومة مفيدة‎ ‎. October 18, 2020 شبيلات: لا يعرف كوعه من بوعه. من يقصد؟ أن تعترف بخجل وأن تعتذر على عدم نجاحها في الدفاع عن المهنة من تهجم من لا يعرف معظمهم كوعه من بوعه

لا يجب القياس عندما تريد القراءة والتحليل في عمل فني أن يأتي بهذه السرعة التي نشاهدها أو نقرأها في الأيام الماضية، بعضهم لا يفقه في الأغنية كثيرا ومنهم لا يعرف (كوعه من بوعه) في التوزيع أو الأنغام أو الإيقاعات ومع هذا. كوع [ مفرد ] : ج أكواع وكيعان : 1 - ( شر ) طرف الزند ، رأس الساعد الذي يلي الإبهام ، مذكر ولا يؤنث في - [ 1971 ] - الوضوء غسل اليدين إلى الكوعين ° لا يعرف كوعه من بوعه : جاهل بالأمور . 2 - عطفة ، ثنية كوع أنبوب / غليون / بندقية / ماسورة . معجم اللغة العربية المعاصرة معتمد الرئاسة بولاية الخرطوم ياسر الجميعابي يا سادتى لا يفرق بين التهريب والتجارة الحرة.. والرجل معزور فكم من مسئول رفيع دفعت به الانقاذ اثبتت التجربة العملية انه (لا يعرف كوعه من بوعه) المعتمد المحترم يقول انهم ضبطوا.

ما معنى المثل لا يعرف كوعه من بوعه؟ - إسألن

ما يعرف كوعه من بوعه - . ما يضيع حق وراه مطالب - . قطع الأرقاب و لا قطع الأرزاق - . الغيم لو هب الشمال انزاح - . ما يترس عين بنى آدم إلا التراب - . العين بصيره و اليد قصيرة - . مالك غير خشمك لو كان عوج مثل سالفة. ما يعرف كوعه من بوعه 22-11-2020, 01:13 pm لم توضح معنى الطمسه ـ الداهية وضح بشكل واضح و أشكرك على الشرح لا تستطيع. تحيلقي تميلقي ما في الجدر حكوكه. مد ريولك على قد لحافك. اللي ما يعرف الصقر يشويه. اشعلم المعيدي باكل الزبيدي. ما يعرف راسه من كرياسه. ما يعرف كوعه من بوعه. ما طاح إلا إنبطح. واللي بالجدر يطلعه.

«لايعرف كوعه من بوعه» - صحيفة الاتحا

  1. عُرضت الحلقة 24 من برنامج أصلا وفصلا الذي يُقدمه وسام صباغ، على شاشة تلفزيون الآن. تعرّفوا إلى المثل الشعبي لا تقول فول ليصير بالمكيول تعرّفوا إلى معنى المثل ما يعرف كوعه من بوع
  2. لا يعرف كوعه من بوعه يشتهر هذا المثل الشعبي في العديد من البلاد في الوطن العربي، ويكثر استخدامه في وصف الإنسان الذي لا يستطيع أن يفرق بين أمرين متشابهين، كالكوع والبوع، فعلى الرغم من.
  3. ما هو الكوع والبوع والكرسوع؟؟ ومامعنى مايعرف كوعه من بوعه.؟ يقال في المثل (هذا لا يعرف كوعه من بوعه) دليلا على جهله بالامور وعدم قدرته وعجزه على التمييز بينها الكُوعُ : طرَفُ الزَّنْد الذي يلي..
  4. البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط نشر المهندس ليث شبيلات، اليوم السبت، فيديو عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، أجاب فيه على التساؤلات التي أثارها حول تصريح سابق له ومن قصد بقوله جهلة لا يعرف احدهم كوعه من بوعه

ما أردى من المربوط إلا المفتلت. احلب لي نجبن لك. ما يعرف راسه من كرياسه أو ما يعرف كوعه من بوعه. واللي بالجدر يطلعه الملاس. هاته وهات عباته. من قال «ها» سمع. يفوتك من الجذاب صج وايد. إش حادك يا. ،،،، 《الفرق بين الكوع والبوع》 لا يعرف كوعه من بوعه هي الجملة الأكثر استخدامًا لوصف الجاهل في أمرٍ ما، وهو ليس بتعبيرٍ جديدٍ بل هو مثلٌ قديمٌ استخدم فيه الجناس الناقص لإيصال المعنى، ولا بد أنك سبق واستخدمته فهو.

ما معنى المثل لا يعرف كوعه من بوعه - إسألن

كم تعلم في المتبلم يصبح ناسي; لا يهش ولا ينش; ما يكابر في الامور الا غبي أو مغرور; ما جات تحبل الا من الأهبل; ما يعرف التمرة من الجمرة; ما يعرف كوعه من بوعه; نقول له ثور يقول أحلبه; هبله ومسكوها طبل من الذين لا يعرف أحدهم كوعه من بوعه؟ 04-07-2020 03:30 PM عمون - اجاب نقيب المنهدسين الاسبق ليث شبيلات، السبت، على تساؤل من هم الذين قصدهم بقوله جهلة لا يعرف احدهم كوعه من بوعه الكوع والبوع . كثيراً ما نسمع عبارة: لا يعرف كوعه من بوعه وتقال هذه العبارة للمُتعالم الذي اعتقد أنه يعلم وهو لا يعلم! الكوع والبوع . كثيراً ما نسمع عبارة: لا يعرف كوعه من بوعه وتقال هذه العبارة للمُتعالم الذي اعتقد أنه يعلم وهو لا يعلم!! 0 تصويتات / 300 مشاهدة نشرت فى 30 مايو 2013 بواسطة dalalsadey سواليف نشر المهندس ليث شبيلات، اليوم السبت، فيديو عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، أجاب فيه على التساؤلات التي أثارها حول تصريح سابق له ومن قصد بقوله جهلة لا يعرف احدهم كوعه من بوعه . وقال شبيلات، إن الخصوم في.

ما معنى لا عزاء للحاقدين مرحبًا بك في موقع المعرفة ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. ما معنى لا يعرف كوعه من بوعه ؟ وما هما تعبيرٌ تجاوز معناه الحرفي، إلى معنىً آخر يقصده المتكلِّم من لا يعرف الصقر يشويه. لا يعرف كوعه من بوعه. جميع ما سبق. يخلط بعضهم في الاستعمال بين هذه الألفاظ الثلاثة، وهذا ناشئٌ من تداخل معانيها لديه، فكثيراً ما نسمع قولهم في البليد: ما يُفَرّق بين كوعه وكرسوعه، أوكوعه من كرسوعه أو بوعه من كوعه،أو نحو ذلك. يقولون في المثل (هذا لا يعرف كوعه من بوعه) دليلاً على جهل هذا الإنسان بمعرفة أي شيء، فهو لا يفرق بين عظمة إبهامه في اليد أو إبهام القدم. لا يُشَقُّ له غبار. بمعنى: لا يستطيع أحدٌ مناقشته أصلا وفصلا: تعرّفوا إلى معنى المثل ما يعرف كوعه من بوعه منوعات عُرضت الحلقة 27 من برنامج أصلا وفصلا الذي يُقدمه وسام صباغ، على شاشة تلفزيون الآن

معنى لا يعرف كوعه من بوعه في قواميس ومعاجم اللغة العربي

  1. مايعرف راسه من كرياسه أو مايعرف كوعه من بوعه (وهي كناية عن الغباء أو السذاجة). ماطاح إلا إنبطح. واللي بالجدر يطلعه الملاس. هاته وهات عباته. يجهز الدوا قبل الفلعة. من قال (ها) سمع. مع الخيل يا شقرة
  2. الآية 184 من سورة البقرة. الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد: فسأشير في هذا المجلس إلى الفهم الصحيح فيما يتعلق بثلاث آيات من كتاب الله مما قد لا يُفهم على وجهه. فالآية التاسعة هي.
  3. لاَ يَعْرِفُ كوعَهُ مِنْ بُوعِهِ: الجاهِلُ الَّذِي لا يَعْرِفُ شَيْئاً. باع الرجلُ باع بَوْعاً: بَسَطَ باعَه. ‏الوفاء بالبيعة‏: (مصطلحات فقهية) ‏القيام بإتمامها‏. اسْتَغْلَقَ فلانا في بيعته
  4. وما معنى المثل القائل ﻓﻼﻥ ﻻ ﻳﻌﺮﻑ ﻛﻮﻋﻪ ﻣﻦ ﺑﻮﻋﻪ ؟!رام الله -شاشة نيوز- يقال في المثل هذا لا يعرف كوعه من بوعه دليلا على جهله بالامور وعدم قدرته وعجزه على التمييز بينها، ﻓﻤﺎ ﺍﻟﻔﺮﻕ.

‫يقول المثل: فلان لا يعرف كوعه من - جمال اللغة و الأدب

جريدة الرياض لا يعرف كوعه من بوع

قاموس الوجيز قاموس عربي للمصطلحات و التعبيرات و التراكيب يعطيك الشرح المبسط لكل تعبير مع الأمثلة القرأن الكريم و أشهر كتب الأدب و الثراث العربي أرشيف الأمثال اللبنانية. إلعب وحدك ولا تغتاظ. ألف دعوة ما مزّقت قميص، وألف زلغوطة ما جوّزت عريس. ألف كلمة جبان ولا كلمة الله يرحمو. إللي بيعوز الكلب بيقول له صبحَك بالخير يا سيدنا. إللي بيكبّر.

مامعنى المثل ؟ اللي ما يعرف كوعه من كرسوعه - إجابات الروش

يجهل كثيرٌ من الناس التفريق بين البوع والكوع، وهذا بسبب تداخل معانيها وتشابه أسمائها لديه، فأصبح لهذا التشابه مثل يطلق فيه على من يجهل شيء، بأن يقال عنه لا يعرف بوعه من كوعه، ولكن لم يرد في. ما يعرف كوعه من بوعه. أغسطس 20, 2019 أمثال شعبية 0. يقول الديريون فيمن لا يعرف من الأمر شيئاً «فلان لا يعرف كوعه من بوعه» فما هو الكوع وما هو البوع؟ باللغة العربية الفصحى والتي تعتبر لهجة أبناء دير.

لاَ يْمَةْ قَبِلْ أَخَفْ مِنْ لاَ يْمَةْ اِخْلاَفْ 720. لا تصيح على بوك لي مات ، وصيح على عصر الجمعة لي فات 721. لاَ تِفِكْ طِيْرٍ فِي يَدِكْ وِتِدَوَّرْ غِيْرِهْ ما يعرف كوعه من بوعه 768. من. - كم تعلم في المتبلم يصبح ناسي. - لا يهش ولا ينش. - ما يكابر في الامور الا غبي مغرور. - ما يعرف التمرة من الجمرة. - ما يعرف كوعه من بوعه. - نقول له ثور يقول أحلبه. - هبله ومسكوها طبله 48- لا في العير ولا في النقير. 13- ما بيعرف كوعه من بوعه. 14- ما بعرف راسه من رجليه. 15- ما بيشبع تمام اللوق إلا البيض المسلوق. 38- يعرف من أين تؤكل الكتف مكتب العمل الي هذا قمة المسخرة خصوصا المفتشين.. طبعا واذا دخلتوا عالقصيبي قال لكم راجعوا مكتب العمل.. وحتى الموظفين بمكتب العمل لا يعرف كوعه من بوعه ضحك ومسخرة وقلة حياء ١- قائل مثل هذه التصريحات جاهل غافل إمّعة لا يعرف كوعه من بوعه منخرط وخائض مع الخائضين مندمج في أجواء النفاق والزيف والاستهتار بعقول الناس بدون وعي ومعرف

الفرق بين الكوع والبوع - موضو

  1. اللي ما يعرف الصقر يشويه يقال هذا المثل للشخص الذي يفعل شيئاً لا يعرفه أو للشخص الذي يقوم بفعل شيء غريب في حرفة أو عمل لا يدري عنه شيئاً. *الفرس من خيالها ، والحرمة من ريّالها. يقال هذا المثل للرجل الذي ترك الحبل على.
  2. والعامة في زماننا يضربون المثل للجاهل بقولهم: فلان ما يعرف كوعه من كرسوعه، وهو في بعض البلاد العربية يقولون: ما يعرف كوعه من بوعه. ويشبهه من أمثال القدماء: لا يعرف قبيلاً من دبير
  3. لكن للأسف كثير من الأسر تعتبر هذا المرض مسيئاً لسمعتها، ويخشون من أن يقول أحد عن كبيرهم إنه خرف، ولم يعد يعرف كوعه من بوعه، ومن هنا تأتي أهمية دعم الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر.
  4. أشار إلى أن كل مَن هب ودب الآن له منبر ولذا نرى السُخرية من الأئمة ومن كل شيئ بسبب مَن لا يعرف كوعه من بوعه، فالواحد منهم يتكلَّم عن الأكابر باستخفاف ومجانية
  5. كوب شراب : قدح مستدير لا عروة له.الغاشية آية 15،14وأكواب موضوعة ونمارق مصفوفة ( قرآن). كوبلت : معدن أبيض اللون، شديد الصلابة صعب الانصهار، وزنه الذري: 58,94، وثقله النوعي: 8,6، يستعمل في تلوين.

لوبي لا يعرف كوعه من بوعه ويستمال تقديراً لقوة حشده وحرصاً على دوام وده وشهادة له لدى الأمير بأنه أول من رمى بسهمه - ميعرفش كوعه من بوعه هي أيضا عبارة قديمة لها جذور ثابته في الحارة المصرية، تقال في حق الساذج أو الشخص الذى لا يعرف تصريف الأمور، فيقال فلان ميعرفش كوعه من بوعه. - ميعرفش عدوه من حبيب Play this game to review Other. يتكون علم البيان من Preview this quiz on Quizizz. يتكون علم البيان من من لا يعرف الصقر يشويه. لا يعرف كوعه من بوعه. جميع ما سبق. مَن تأنَّى وتثبَّت تهيَّأ له مِن الصَّواب ما لا يتهيَّأ لصاحب البديهة . - وأوصى مالك بن المنذر بن مالك بنيه، فقال: يا بنيَّ! الزموا الأناة، واغتنموا الفرصة تظفروا

ما هو الفرق بين الكوع والبو

يا خالد اقتصاد شنو البتصلحو انت يا راجل عمرك كم عشان تصلح اقتصاد بلد كالسودان فهمك يعني اعرف ممن تقلدوا وزارة المالية معظمهم كانوا وزراء فاشلون واخرهم جبريل المورتب هذا لا يعرف كوعه من بوعه والدليل الخطوة التي. سأترك الصم واخاطب من يسمع خالد ابراهيم peaple60@yahoo.com في العالم جمعا هناك تغيير في كل مناحي الحياة أسماء جديدة ووجوها جديدة ودماء جديدة لكنها أبدا لن تفرز في السودان [ جميع الحكومات من الاستغلال الي يومنا هذا] أفعالا جديدة.

مهما حاول الكهنوت المعاصر ترقيع أخطاء القرآن وإلباسه ثوب العلم إلا أن بدائية وجهل مؤلفه واضحة بشكل فاضح. آلاف المجلدات التي تكتب في الترقيع لا يمكنها إخفاء جهل مؤلف القرآن. ادعى مؤلف القرآن أنه لا أحد يمكنه علم ما في. وأيده @m_hoth قائلاً: نعم فيه من يعتقدون أنفسهم فلاوية ومنكتين ، وهو لا يعرف كوعه من بوعه ! علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل. وكنت دائمًا ما أُحرج عندما تجرني جرًّا لمخاطبة شخص لا نعرفه، وكل ما يصلنا به هو جاذبيته أو رائحة إبطه، لا أكثر، وبالرغم من ذلك كنتُ أجد فيها صديقة وفية، صادقة، صريحة وواضحة

لا يعرف كوعه من بوعه -

لا يميز بين الغث والسمين لا يميز بين الخبيث والطيب لا يميز بين الحق والباطل ما يعرف كوعه من بوعه 24- لا تتطلب الترجمة التجارية الدقة ولكن الرواج التجاري Juarasic park حديقة الديناصورات الفكين Jaw أمر محزن جدا: 03:57 PM April, 21 2020 . سودانيز اون لاين هشام هباني- مكتبتى رابط مختصر. لو ارتفعت عقول وضمائر خبراء الاقتصاد في بلادي لمستوى الاحساس الحقيقي بالمسؤولية الوطنية تجاه وطنهم لرفع هذه المعاناة عن كاهل شعبنا مفجر.

‫ما هو الكوع والبوع والكرسوع؟؟ - صفحة محبي السيد صباح

المشكلة الحقيقية التي يعاني منها إي إعلامي أن كل من حوله يعتقدون أنه يعرف كل شيء، وفي كثير من الأحيان الإعلامي لا يعرف أي شيء، وعندما يقول لا أعلم يستغرب بعضهم ويردون عليه: معقولة ما تعرف. يطالب الكاتب الصحفي حمود أبو طالب بعقد مناظرة بين الوزراء والمسؤولين الذي ظهروا في برنامج الثامنة مع الإعلامي داود الشريان وبين خبراء في المال والاقتصاد، وذلك في برنامج تليفزيوني يبث على الهواء مباشرة، حتى يعرف. مسلسل لا تعرف كوعه من بوعه، قمة في السذاجة وصدارة في السخافة، ومن ما فهمت أنه يأخذ الطابع الكوميدي، وهنا لا أريد محاسبة الكاتب أو المخرج أو الممثلين بمن فيهم فضالة، ولكن بوديّ أن ألتقي. تعد حركة 1948 - أو كما تعرف في اليمن بثورة الدستور - من أهم المنعطفات التاريخية في تاريخ الحركات الإسلامية في العالم الإسلامي بأسره وليس اليمن فحسب، فهي واحدة من المرات القليلة التي وصل إلى الحكم فيها نخبة من رجال البلد. من أوسع أبواب اجتهاد الصحابة اجتهادهم في تحقيق المناطات، ما معنى تحقيق المناط، باختصار أيضاً حتى لا ندخل في معمعمة الأصول نقول أن تحقيق المناط يُطلَق بإزاء معنين، والمعنى العام - هكذا.

Video: لا يعرف كوعه من بوعه - banyzaid